الأربعاء، 23 يوليو، 2014

هيفاء وهبي من 25 مليون إلى "10 جنيه على الرصيف" والسبكي يشتعل غضبا!



(إبراهيم حسون - دبي) ليس غريبا أن يشتعل المنتج المصري الأشهر، محمد السبكي، غضبا بعد أن فوجئ بفيلمه، "حلاوة روحالذي كلفه 25 مليون جنيه يباع بـ 10 جنيه على أرصفة القاهرة، الأمر الذي أثار استياءه ليقرر التحقيق بتسريبه، وينفي أن يكون أحد أفراد طاقم الإنتاج وراء هذه الكارثة.
وليس "حلاوة روح" فيلم السبكي الوحيد الذي يمنع من العرض، فقد منع مؤخرا فيلم آخر له، "جيران السعدإذ طلب سحب كل نسخه من دور العرض حتى يتم حذف مشاهد منه اعتبرتها الرقابة غير مناسبة، وسيمنع من العرض تماما إذا رفض السبكي حذفه، بهذا يكون قد منع للسبكي فيلمين من العرض بغضون أسابيع.

"حلاوة روح"
كلف فيلم "حلاوة روح" 25 مليون جنيه، واستغرق تصويره فترة طويلة، وسوق بشكل احترافي عبر نشر هيفاء وهبي ومواقع عدة للـ"أفيش" والـ"برومو" الدعائي الذي شوق الجمهور وأثار فضوله، ولكن كانت النهاية كارثية إذ قرر رئيس مجلس الوزراء حينها، إبراهيم محلب، وقف الفيلم، وعرضه على الرقابة، التي منعته من العرض بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له من قبل الجمهور وجمعيات حقوق الطفل وشخصيات فنية واجتماعية بارزة.
ويمثل هذا الفيلم النسخة العربية من "Malena" الإيطالي، أخرجه سامح عبد العزيز وألفه على الجندي، ويلعب دور البطولة فيه كل من هيفاء وهبي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، محمد لطفي، نجوى فؤاد، والطفل كريم الأبنودي الذي اعتبر المشكلة الأكبر التي واجهها صانعوا الفيلم بسبب صغر سنه، واعتبرت جمعيات حقوق الطفل "حلاوة روح" خادشا لطفولته.
"كريم الأبنودي"
شكل "حلاوة روح" علامة فارقة في حياة هذا الطفل، وأثر على حياته بشكل رآه الغالبية سلبي، فقد ذكرت والدته في إحدى المقابلات بأنه يتعرض للاعتداء من الناس في الشارع أثناء ذهابه للمدرسة بسبب الفيلم، وقالت بأن البعض وصفه بالـ "كافر، وخلي حد يربيك" ، وأصبح أمر نزوله للشارع صعب، ورأت جمعيات عدة معنية بحقوق الطفل بأن في هذا الفيلم خدش لبراءة الطفل، لكن كان لكريم ووالدته رأي آخر، إذ أكدا بأن من يتهمه بهذه الاتهامات لم يشاهد الفيلم.
جدير بالذكر أن هذه ليست مشاركة أبنودي الأولى لوهبي، إذ أنه قد لعب دوار معها في فيلمها السابق، "دكان شحاتة".
"هيفاء وهبي"
طريق مميز رسمته الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، إذ بدأت مشوار نجوميتها في التسعينات، نجحت كـ"موديلجذبت الأنظار من أغنية "قلبي ناروكانت قنبلة موقوتة فجرت في فيلم "دكان شحاتةلتصبح واحدة من أكثر الفنانات إثارة للجدل، لكنها اليوم على "أرصفة القاهرة بعشرة جنيه" كما ذكرت مواقع عدة.
غلطة الشاطر بألف، وقد يكون "حلاوة روح" هو الخطأ الذي وقعت فيه الـ"ديفا" لتتداول مواقع التواصل الاجتماعي خبر بيع فيلمها على أرصفة القاهرة بـ 10جنيه، بعد أن حقق فيلمها السابق "دكان شحاتة" إيرادات عالية، وأثبتت وهبي من خلاله أنها ممثلة بارعة وأن مشاهد الإغراء ليست سبب نجاحها.
وقد انتهت وهبي مؤخرا من حلقة "شكلك مش غريب" الأخيرة، البرنامج الذي تلعب فيه دور الحكم، وينتظر الجمهور بفارغ الصبر مسلسلها، "كلام على ورق" الذي سيعرض في رمضان 2014، ويشاركها بطولته كل من الفنانين، ماجد المصري، أحمد زاهر وروجينا.
ولم تعلق وهبي التي عندها أكثر من 5 ملايين معجب على "فيسبوك" وقرابة 2 مليون متابع على "تويتر" وأكثر من 700 ألف على "إنستجرام" على الخبر، ولم يهاجم الـ"هيفا هوليكسجمهور وهبي،أحدا إلى الآن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق